زيت الماعز

زيت الماعز

زيت الماعز

لا يخفى على أحد أن حليب الماعز هو واحد من أكثر المنتجات المفيدة للشخص ولأي كائن ثديي. وهو غني بالفيتامينات والعناصر الدقيقة ويساعد على التخلص من مختلف الأمراض والحساسية. من الحليب ، كما تعلم ، تعلم الناس لإنتاج اللبن الرائب والحليب الرائب والقشدة الحامضة والزبدة. الزبدة منتج ذو قيمة ومفيد للغاية ، خاصة إذا كان مصنوعًا من حليب الماعز ، لأنه على الرغم من محتواه العالي من الدهون ، يتم امتصاص حليب الماعز تمامًا في جسم الإنسان ، دون ترك الكولسترول.

لقد أثبت العلماء أن الزبدة من حليب البقر لا ينبغي أن تستهلك في كثير من الأحيان ، حتى بالنسبة للشخص الأكثر صحة ، فمن الأفضل تناوله مرتين في الأسبوع ، ولكن ليس كل يوم. أما بالنسبة للزبدة من حليب الماعز ، يمكن أن تستهلك كل يوم ، ولكن متحمس وأكله كثيرا ، لا يزال لا يستحق كل هذا العناء. كل شيء جيد في الاعتدال.

لا يحتوي زيت الماعز على رائحة ، وله طعم لطيف خفيف من خشب الجوز الطازج. زبدة الزبدة تتكون من دهون الحليب ، وهناك مجموعة ضخمة من الأحماض الدهنية غير المشبعة ، مثل phospholipids (اللازمة لهيكل خلايا الجسم) ، والفيتامينات التي تذوب في الدهون. من الحليب إلى الزبدة تمرير مواد مفيدة مثل الكربوهيدرات والمعادن والبروتينات. زبدة حليب الماعز غنية بالفيتامينات المختلفة: جميع الفيتامينات B ، وأيضا E ، D.

إن محتوى المنغنيز ، الفوسفور ، الكالسيوم ، البوتاسيوم ، النيتروجين ، النحاس ، المغنيسيوم ، يفوق في بعض الأحيان زيت البقرة. ويتحدث اللون الأبيض من حليب الماعز والزيت عن الصيانة الكبيرة لفيتامين (أ) الذي يتحول فيه الكاروتين. للوهلة الأولى ، يعتبر زيت الماعز مثل لحم الخنزير المقدد ، لونه أبيض مائل للثلج ، وهذا يميزه عن البقرة ، اللون المصفر إلى البقر. يحتوي زيت الماعز على نفس الخصائص العلاجية والوقائية مثل حليب الماعز ، يساعد في علاج قرحة المعدة ، وذلك بفضل خصائصه الممتزجة والحموضة. تساعد مستويات عالية من الفلورايد والكلور والسيليكون في الوقاية من السكري والترويج له. للوقاية من الأورام ، يحتوي حليب الماعز والزيت على بيتا كاروتين.

زيت الماعز

زيت الماعز هو فريد من نوعه بحيث ينصح العديد من خبراء التغذية لاستخدامه حتى عند اتباع نظام غذائي. أيضا ، يستخدم علماء التجميل في كثير من الأحيان هذا الزيت لإجراءات مختلفة للشفاء وتجديد شباب الجلد من الجسم. حتى أن هناك عملية يستحم فيها العميل ويستحم الجسم في حمام مملوء بحليب الماعز ، ثم يطبق زيت الماعز للحفاظ على مرونة البشرة وتجاعيد التجاعيد. يمكن أيضًا تطبيق الزيت على الحروق وأماكن ترسبات الملح.

وقد أظهرت الدراسات أن الأطفال الذين يستهلكون حليب الماعز والزبدة أقل عرضة للإصابة بالمرض ، ولديهم فرصة العيش لفترات أطول ، ويعانون أقل من الإعاقات العقلية. زيت السمن من حليب الماعز يطهر الكبد. من المفيد جدا لطهي الطعام مع إضافة الزبدة المذابة ، يتم امتصاص الطعام بشكل أفضل ، يتم إزالة الخبث ، والجسم محمي من الجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك ، من دواعي سروري طهي الزبدة المذابة ، فهي لا تحترق ولا تدخن.

عند خلط حليب الماعز المذاب مع السكر ، يتم الحصول على مدر للبول. كما أنها تستخدم في السعال وأوجاع الأذن ، وتشنجات والدوسنتاريا.

لصنع الزبدة من حليب الماعز تحتاج إلى تناول القشدة الحامضة من حليب الماعز – 1 لتر ، يمكنك أن تأخذ كريم بدلا من القشدة الحامضة. تصب في وعاء كبير ، إضافة كمية صغيرة من الماء البارد وسوط مع خلاط. اخترع هذا الأسلوب في العصور القديمة من قبل الشعب ، كما يقول المثل ، “طريقة الجد”. في عصرنا ، أصبح شراء النفط في المتجر أمرًا خطيرًا ، كل ذلك ليس طبيعيًا ، والأذواق غير سارة وغير جيدة.




زيت الماعز